تحميل برنامج القرآن الكريم والبحث فيه QuranCode




لأن القرآن الكريم هو معجزة خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الرسالة الموجهة إلى كافة البشر في كل الأماكن، وبمختلف العصور كان عهد على الله أن يحفظه، وبهذا نجد أن هناك انتشار كبير في اللوح الخاصة بالقرآن الكريم، والمصاحف فمن منا لا يخلو بيته من مصحف أو أثنين إن لم يكن أكثر، أو لوحة واحدة على الأقل كتب عليها آية قرآنية بخط مزخرف، وجميل، وكذلك الوضع بالنسبة للبرامج الخاصة بالقرآن الكريم فنلاحظ أن أغلب أجهزة الحاسب الآلي الموجودة لدينا تحتوي على الأقل على برنامج واحد للقرآن الكريم، وحفظه، وتفسيره، ومن تلك البرامج الخاصة بالقرآن الكريم، والمصممة خصيصا لأجهزة الحاسب الآلي برنامج القرآن الكريم، والبحث فيهQuranCode 2.5. فإن كنتم تحبون معرفة المزيد حول هذا البرنامج تابعونا خلال السطور القادمة، والتي سيدور الحديث فيها حوله.

التعريف بالبرنامج

هو برنامج صمم خصيصا ليمكنك من عرض السور المختلفة للقرآن الكريم، والوصول إلى أي آية بسهولة شديدة.

واجهة البرنامج

قد تبدو واجهة البرنامج لأول وهلة واجهة معقدة بعض الشيء، ولكن عند التدقيق بها تجدها بسيطة جدا، بل أن من السهل جدا التعامل معها، حيث يتم عرض السورة التي تختارها بمنتصف الواجهة، وبأسفلها الترجمة الخاصة بمعانيها، وبالناحية اليمنى تجد عرض لعدد آيات السورة، وعدد كلماتها، بل وأيضا عدد الحروف الموجودة بها، ليس هذا فقط بل تجد جدول يتم به عرض الحروف الموجودة بالسورة، وعدد المرات التي تم تكرار تلك الحروف بها، هذا بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى، أما الناحية اليسرى من الواجهة فباختصار يتم عرض خيارات البحث المختلفة بها لتختار منها ما يلائمك.

بعض الملامح الرئيسية الخاصة بالبرنامج

  1. يمكنك من البحث عن الآيات المحتوية على كلمات محددة سواء كنت تبحث باللغة العربية أو الإنجليزية.
  2. يتيح لك تحديد الآيات المتشابهة داخل القرآن الكريم.
  3. تستطيع إيجاد أي سورة بالقرآن الكريم فقط بمجرد إدخال عدد آياتها أو كلماتها أو حروفها ليس هذا فقط، بل أيضا عن طريق العديد من الخيارات الأخرى.
  4. يتيح لك الاستماع إلى أي سورة من القرآن الكريم بالتلاوة التي تفضلها، بل وأيضا يمكنك من تشغيل التكرار لعدد محدد من الآيات لتتمكن من حفظهم بشكل جيد.
  5. لا يعرض البرنامج السور فقط بل يتيح لك عرض التفسيرات المختلفة للسور، والآيات، وهو أيضا لا يدعم اللغة العربية فقط، بل يمكنك من عرض معاني القرآن الكريم بلغات أخرى متعددة، ومختلفة.

إذا توقفنا بالحديث عند هذا الحد فهذا لا يعني أننا لا نجد كلمات أكثر لنكتبها، فالحديث عن برنامج يشمل بين طياته القرآن الكريم لا ينتهي، ولكننا توقفنا لنتيح لكم التعرف على البرنامج بشكل أفضل بأنفسكم مع استخدامكم له، وحقا لنت تندموا عند تحميله.

Ads
الناشر: Ali Adams
حجم الملف: 5.1MB
نظام التشغيل: مايكروسوفت ويندوز
الترخيص: GPL
تحميل الآن Download Now
Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

برامج المحمول
برامج الكمبيوتر
قسم الألعاب
قسم المنوعات