تحميل جوجل كروم برنامج متصفح سريع Google Chrome






كنت قد عملت باستخدام العديد من المتصفحات فيما مضى بحثا عن المتصفح الأفضل بينهم، وبعدما عثرت على الجوجل كروم أصبح من النادر جدا أن احتاج إلى متصفح آخر معه، ولم أعد داخل دوامة البحث عن المتصفح الأفضل، فما الذي قدمه لي هذا البرنامج ولم أجده في المتصفحات الأخرى؟ وهل هناك بعض المميزات التي تنقص ذلك البرنامج وما مدى تأثيرها في حال وجدت؟ خلاصة القول لما لا تنضموا معي إلى السطور القادمة لتتعرفوا على تجربتي الشخصية مع ذلك البرنامج مع تعريف سريع بذلك البرنامج.

تبدأ قصتي مع برنامج جوجل كروم عندما لاحظت بعض نقاط الضعف في المتصفحات المنافسة له حيث أنني وجدت على سبيل المثال أن بعض الصفحات تأخذ وقت كبير جدا عندما أقوم بفتحها باستخدام المتصفحات الأخرى في حين أن ذلك المتصفح يفتحها بسرعة كبيرة. وكانت بداية تجربتي له عام 2009 وحينها لم أكن أعلم أنه متصفح جديد لم يتم إطلاقه إلا من عدة أشهر، ولكنني استخدمته لأنني أعلم أن جوجل لن تخذلني، وللصراحة في ذلك الوقت لم أكن أكتفي بذلك المتصفح كحل وحيد لتصفح الإنترنت، بل أنني أبقيت على متصفحاتي القديمة مع ذلك المتصفح، حيث أنني وجدت بتلك المتصفحات مميزات ليست موجودة بالجوجل كروم، ولكن الآن وبعد مرور خمس أعوام فقط أصبح الجوجل كروم هو المتصفح الوحيد الذي أعمل باستخدامه، حيث تم تطوير ذلك المتصفح بشكل كبير جدا خلال تلك الأعوام وكأنه حلق عاليا دون أجنحة؛ حيث أصبح أكثر بساطة، وجاذبية، وسهولة في التعامل، هذا بالإضافة إلى سرعة فتح الصفحات، وغيرها من المميزات.

ومن الأمور الجديرة بالذكر أيضا أن الجوجل كروم لم يصبح المتصفح المفضل بالنسبة لي فقط، بل أنه قد أصبح المتصفح المفضل لأغلب مستخدمي الحاسب الآلي حول العالم خلال تلك الفترة القصيرة، وأصبح يشكل تهديدا حقيقيا على المتصفحات الأكثر شهرة مثل الإنترنت إكسبلورر، والأوبرا، والفايرفوكس وغيرهم. ومن وجهة نظري المتواضعة يرجع ذلك لعدة أسباب أذكر منها:

  1. احتواء البرنامج على واجهة بسيطة لن يستغرق المستخدم وقتا حتى يستطيع التعامل معها. حتى أن بعض المتصفحات أخذت فكرة الواجهة الموجودة لديه وبدأت بتقليدها ولكنها لم تصبح مثلها.
  2. الفلاش المدمج مع المتصفح حيث أن باقي المتصفحات تحتاج إلى تثبيت الفلاش بلير على الجهاز حتى تعمل الألعاب ومقاطع الفيديو بشكل صحيح عن طريق تلك المتصفحات، في حين أن الجوجل كروم يأتي معه فلاش بلير مدمجا به الأمر الذي يجعل المستخدمون لا يحتاجون إلى تثبيت فلاش بلير، وبالفعل أصبح ذلك المتصفح هو المتصفح الرئيسي لمستخدمي نظام لينكس بعدما صدر القرار بعدم صدور فلاش بلير لنظام التشغيل لينكس مرة أخرى.
  3. الأمان العالي عند استخدامه، حيث أنه عند محاولتك لفتح موقع من المحتمل احتوائه على برامج خبيثة يقوم متصفح جوجل كروم بإغلاق الموقع بالقوة، ويحذرك من كون ذلك الموقع من المتوقع احتوائه على برامج خبيثة.

وبالإضافة إلى تلك الأسباب توجد عدة أسباب أخرى تجعل ذلك البرنامج منافس شرس في ذلك المجال، ومن الصعب التغلب عليه، ولا ننسى أن ذلك البرنامج أيضا يحتوي على المميزات الأخرى التي أصبحت متواجدة بأغلب المتصفحات المشهورة مثل التصفح المبوب، والحفاظ على الخصوصية عن طريق عدم ترك أثر بالهيستوري، وكذلك دعم السحب والإسقاط، وتبادل علامات التبويب، وإمكانية إغلاق النوافذ الإعلانية، وغيرها الكثير من المميزات التي أصبحت منتشرة في أكثر المتصفحات شعبية، ولذلك لن يفقد الجوجل كروم هيمنته بسبب أي من تلك المميزات.
ولكن بالرغم من كافة المميزات الموجودة بالجوجل كروم إلا أنه يحتوي على بعض العيوب البسيطة والتي أعتقد أنه سيتم حلها خلال الإصدارات القادمة وتلك العيوب من وجهة نظري هي

  1. لا يقوم بحفظ كافة كلمات السر حتى عند إعطاءه الإذن لذلك ولا أعلم إلى الآن معاييره في حفظ كلمات السر.
  2. أحيانا لا يقوم بفتح بعض الصفحات دون ذكر السبب.
  3. لا يتناسب مع أنظمة التشغيل القديمة.

ولكن مع كل تلك العيوب والتي أراها عيوب بسيطة يظل الجوجل كروم بالنسبة لي الأفضل في تصفح الإنترنت بالرغم من حداثته.

معلومات التحميل Download Mirror
الناشر: Google
حجم الملف: 36.6MB
الترخيص: Freeware
تحميل الآن Download Now
صفحة التحميل
التعليقات
  1. رانيا:

    سويته بس ماظب ابي احمل انستقرام علموني طريقه الي تحمل عبر القوقل

  2. ياسين:

    هدا جيد ولاكن كيف احمل لا ارا اي ايقونة تساعد

  3. ayoub:

    انه رائع

  4. الخواجة خواجة:

    موقع ممتاز

  5. شهووود:

    هذا البرنامج روووعة و مميزاته كثيره
    بس حاولت انزه بلاب الوالده بس م قدرة انزله
    قولولي شو هو الحل

  6. hend:

    حاولت اكثر من مرة تحميل جوجل كروم ولم تم تحميلة اريد المساعدة فما الطريقة التى يمكن من خلالها تحميلا البرنامج

  7. منصور المرادي:

    السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته

  8. نايف عارف العيثاوي:

    ذا البرنمج فوائده كثيره >اخوكم نايف العرف العيثاوي< هذا البنامج توب شتريد اكو ايشي يجي على بالك اكو

  9. هبة:

    الموقع هاد روعة شكرا كتير حليتولنا اكبر مشاكل التحميل كتير كنا عم نلاقي

  10. احمد:

    hkh انا موش عرف انزال شوو الحل
    موش عرف انزال البرنمج شو الحل ارجوكم سعودونى شكرن جوجول

لن ننشر بريدك الاكتروني ، الحقول المطلوبة معلمة ب*

*

برامج الكمبيوتر
قسم الألعاب
برامج المحمول
قسم المنوعات