تحميل برنامج فلاش بلير Adobe Flash Player 10 فلاش بلاير






في الآونة الأخيرة لاحظنا كثرت الأحاديث حول برنامج فلاش بلاير Flash Playerما بين مؤيد للبرنامج ومعارض له، ويعتقد البعض أنه ومع مرور الوقت سيصبح ذلك البرنامج من البرامج المنسية، ولكن مع كل تلك الأقاويل التي تنتشر حول ذلك البرنامج ما زال هناك أكثر من 80% من مستخدمي الحاسب الآلي يعملون باستخدامه، فما هي الأسباب التي تجعل كل هؤلاء المستخدمين يلجئون إليه بالرغم من كل الأقاويل المنتشرة ضده؟ وما هو سبب انتشار تلك الأقاويل؟ وهل لتلك الأقاويل مرجعية، أما أنها انتشرت وتناقلت دون أسباب؟ كل هذا وأكثر ستجدون ردا عليه عند قراءتكم للسطور القادمة.

تحميل برنامج فلاش بلير بلاير Adobe Flash Player

نشأة برنامج فلاش بلاير Flash Player

في بداية حديثنا عن برنامج فلاش بلاير Flash Player وجب التنويه عن نشأة ذلك البرنامج، حيث تم إنتاج أول نسخة لذلك البرنامج عام 1996 وكان في ذلك الحين معروف باسم برنامج ماكروميديا فلاش بلير، وبعدما قامت شركة أدوبي بشراء شركة ماكروميديا وتم دمج الشركتين معا عام 2005 تم تحويل أسم البرنامج ليصبح أدوب فلاش بلير بدلا من ماكروميديا فلاش بلير، وتم إصدار أول نسخة للفلاش بلير بعد دمج الشركتين معا عام 2007 ليصبح الأدوب فلاش بلير 9 هو الإنتاج الأول للبرنامج بعد تغيير أسمه، هذا ومازال إلى الآن يتم إنتاج نسخ متجددة من الفلاش بلير، ويسعى المستخدمين للحصول على أحدث الإصدارات باستمرار.

سبب نجاح فلاش بلير Flash Player

ننتقل الآن بالحديث إلى بعض النقاط والأسباب الرئيسية التي جعلت أكثر من 80% من مستخدمي الحاسب الآلي بمختلف أنظمة تشغيله يلجئون إلى ذلك البرنامج ويمكننا تلخيص تلك النقاط في أربع نقاط رئيسية كما يلي:

  1. ربما يعد السبب الرئيسي لإقبال المستخدمين على هذا البرنامج هو وظيفته الرئيسية التي يقوم بها والتي صمم من أجلها، حيث أن ذلك البرنامج مصمم ليوفر للمستخدم تجربة أكثر متعة أثناء استخدام الإنترنت، فبدون ذلك البرنامج سيتعثر على المستخدم فتح الكثير من ملفات الفيديو، والألعاب، وبعض الصور، والبنارات، وغيرها الكثير. في حين أنه مع وجود ذلك البرنامج تجد أن كل ذلك بين يديك فمن مقاطع الفيديو المختلفة مثل تلك الموجودة باليوتويب، إلى الألعاب المختلفة مثل ألعاب الفيسبوك من المزرعة السعيدة والقصة الملكية وغيرها من الألعاب سواء كانت موجودة بالفيسبوك أو بغيره من المواقع، إلى الاستمتاع بأشكال وخصائص المواقع التي تبنى في الأساس معتمدة على الفلاش، وغيرها. ومن هذا المنطلق ذهب لجأ العديد من المستخدمين إلى هذا البرنامج للحصول على كل ما يمكن الحصول عليه أثناء تصفح الإنترنت.
  2. من الأسباب الأخرى التي ساعدت على انتشار الفلاش بلير أيضا هو قدرته على التعامل مع معظم المتصفحات مثل الأوبرا، الفايرفوكس، الإنترنت إكسبلورر، وسفاري، وغيرهم الكثير الأمر الذي يجعل كافة مستخدمي الحاسب الآلي يجدونه مناسبا لمتصفح واحد على الأقل من المتصفحات التي يستخدموها وبالتالي لن يجدوا عائق في استخدامه.
  3. هناك أيضا سبب رئيسي من وجهة نظري ساعد على انتشار ذلك البرنامج وهو سهولة استخدامه، حيث أنه ما على المستخدم إلا تثبيته وتضمينه بالمتصفحات التي يريده أن يعمل بها، ويترك البرنامج في الخلف يعمل دون أن يشعر به فها هو ذا يفتح الألعاب، ومقاطع الفيديو، وغيرها دون أن يطلب منك أي مدخلات.
  4. ميزة هامة أيضا من مميزات ذلك البرنامج والتي تعد سببا لإنتشاره هي تعدد البروتوكولات المدعومة من قبله، حيث يلاحظ دعمه للعديد من البروتوكولات الهامة مثل HTTP، RTMP، TCP. وتلك الميزة هامة جدا قد لا يشعر بها المستخدم العادي، ولكنه كان سيشعر بالفرق في حالة تم إزالة أي بروتوكول من تلك البروتوكولات.

أراء أخرى حول البرنامج

وبالطبع بالإضافة إلى تلك الأسباب التي أراها أسباب رئيسية، تتواجد العديد من الأسباب الأخرى التي كانت سببا في تلك الشعبية الكبيرة للبرنامج.
والآن ننتقل إلى الجزء الأخير من حديثنا، وهو الجزء الشائك من الحديث، حيث نتحدث في ذلك القسم عن الأسباب التي تقع خلف الأقاويل المنتشرة حول البرنامج، وبالطبع تلك الأسباب هي وجهة نظر شخصية نوضحها لكم لعلنا نستطيع الوصول معا إلى السبب الحقيقي لتلك الأقاويل وتلك الأسباب كالتالي:

  1. كثرة المنافسين: فمثلما نرى الفلاش بلير والذي يلمع في السماء توجد أيضا نجوم تلمع بجواره ربما هي أقل لمعانا منه وربما هي بنفس المستوى، ولأن المنافسة محتدمة بينه وبين غيره من البرامج المصممة لنفس الغرض ربما يشكك مصممي بعض البرامج الأخرى ببعض الجزئيات في الفلاش بلير ويظهرون بعض عيوبه.
  2. ما صرحه ستيف جوبز حول البرنامج وكونه غير مناسب للأجهزة التي تعمل باللمس مما أدى إلى عدم دعم كل من الآي باد والآي فون والآي بود تاتش للفلاش بلير، وبالإضافة إلى ذلك تم إلغاء إصدار نسخ فلاش بلير لنظام التشغيل أندرويد بداء من النسخة 4.0.1، الأمر الذي حجم استخدام الفلاش بلير ليصبح مقتصرا على أجهزة الحاسب الآلي فقط، حتى أنه من بعد الفلاش بلير 11 لم يعد هناك إنتاج لأدوب فلاش بلير مدعوم من قبل اللينكس إلا إن كان المستخدم يستخدم متصفح جوجل كروم والذي يحتوي على الفلاش بلير مدمجا به.
  3. كون البرنامج غير مدمج إلا داخل متصفحات قليلة مثل الجوجل كروم ويحتاج المستخدم إلى تثبيته ومن ثم تضمينه داخل المتصفح، مما يعمل على إضاعة وقت لا داعي لإضاعته. في حين أن هناك بعض التطبيقات الأخرى المدمجة في المتصفحات المختلفة والتي تقوم بعمل مشابه لعمل الفلاش بلير. فلما أقوم بتحميل الفلاش بلير في حين أن لدي بديل جاهز لا يحتاج مني على أي تدخل وقد يتطور في أي يوم ويقوم بكافة أعمال الفلاش بلير ويقضي عليه.

كانت تلك الأسباب هي سبب نشر الأقاويل الدائرة حول برنامج الفلاش بلير من وجهة نظري. منا من يراها مهمة جدا وجديرة بالدراسة، ومنا من يرها دون قيمة وليس لها أي أهمية، ولكن الأكيد أن مطورين الفلاش يضعون أي نقطة مهما كانت صغيره في الحسبان أثناء العمل على إصدار النسخ الجديدة ليبقوا دائما كنجمة لامعة ومضيئة في عالم التكنولوجيا.

عملية تحميل فلاش بلير أو بلاير سهلة جدا ما عليك الا الضغط على الرابط بالأسفل.

معلومات التحميل Download Mirror
الناشر: Adobe
حجم الملف: 17.88MB
نظام التشغيل: مايكروسوفت ويندوز
الترخيص: Free
تحميل الآن Download Now
صفحة التحميل
التعليقات
  1. الواد الفللي:

    شكرا

  2. حسن السنديونى:

    برنامج فلاش بلير مش عاوز يتحمل

  3. محمد سامي:

    سعدوني بتشغيل البرنامج

  4. ghader:

    اريد مساعدتكم كيف بدي انزل فلاش لحتى العب بالالعاب

  5. محمد1000:

    جزاكم الله خير ولكم الشكر

  6. hmada:

    مثل ماقال مؤمن التحميل بطى جدن نرجو منكم انو تسرعو اكسر

  7. شبح الهكر العالمي:

    سلام عليكم وررحمه الله وبركاته
    اخي البرنامج روعه بس ممكن تكولي ادريد اشغل لعبه مرحبmarhabبس ماتشتغل
    ليش اذا ممكن ترد ع التعليق

  8. asmaa:

    Asmaa

    انا اسماء على ومش عارفة احمل برامج تعليمية ساعدونى احمل البرامج وعايزة احمل تطبيقات

  9. elaim messi:

    انا عندى مشكله مع بلياردو حول العالم كل الالعاب تشغل البلياردو اريد حل سريع ارجوك

  10. ana albrens hamza:

    لعبة بلدتي لا تشتغل والمطلوب مني ان احمل برنامج get adobe flashواود ان احمل البرنامج

لن ننشر بريدك الاكتروني ، الحقول المطلوبة معلمة ب*

*

برامج الكمبيوتر
قسم الألعاب
برامج المحمول
قسم المنوعات