تحميل برنامج ضغط الملفات وينرار وين رار Winrar




قديما وعند استخدامي للحاسب الآلي أتذكر أن حجم القرص الصلب كله كان لا يتعدى 40 جيجا بايت، وكنت في ذلك الوقت سعيدة جدا به وأعتبر جهازي من أفضل الأجهزة كما كنت في ذلك الحين أستخدم خط الهاتف للاتصال بالإنترنت ومن ثم بدأت العديد من المشاكل في مواجهتي حيث بدأت ألاحظ أن مساحة القرص الصلب لدي لا تكفي لحمل كل الملفات التي أود ملء الجهاز بها، كما لاحظت أيضا أن هناك بعض الملفات لا استطيع إرسالها عبر الإنترنت بسهولة نظرا لكبر حجمها فبدأت ابحث عبر صفحات الإنترنت عن حل لمشكلتي إلى أن وجدت برنامج ضغط الملفات وينرار Winrar وكانت تلك اللحظة هي بداية تعاملي مع ذلك البرنامج، والذي استمر إلى الآن، فبالرغم من تطور الأقراص الصلبة وزيادة حجمها وبالرغم من توافر أقراص التخزين الخارجية، وكذلك زادت سرعة الإنترنت زيادة ملحوظة وانتشرت أنواع الاتصال الأخرى إلا أن برنامج وينرار ظل محتفظا بأهميته وطور نفسه باستمرار ليتناسب مع احتياجات كل عصر ولذلك مازال ذلك البرنامج من البرامج الرئيسية بجهازي الذي تطور كثيرا إلى الآن وليس جهازي وحدي بل هو من أكثر البرامج شعبية حول العالم ولذلك قررت اليوم أن أشارككم تجربتي مع ذلك البرنامج لتتعرفوا عليه بشكل أفضل.

نشأة برنامج ضغط الملفات وينرار Winrar

بدأ استخدامي لبرنامج وين رار حوالي عام 2002 وكنت في ذلك الحين لا أزال أعمل باستخدام ويندوز 2000 وكان البرنامج متناغما معه بشكل كبير، ولم أكن في ذلك الحين أعلم أن هذا البرنامج والذي تم إنتاجه في أواسط التسعينات سيصبح البرنامج ذو الشأن الكبير في العصر الحالي وأنني لن أتخلى عنه مع تطور الأجهزة.

لماذا برنامج وين رار لضغط الملفات بالتحديد ؟

من الأسباب الرئيسية التي دفعتني للإبقاء على ذلك البرنامج بالرغم من تطور جهازي ما يلي:

  1. مازلت باحتياج لمساحة إضافية على الأقراص الصلبة بالرغم من ازدياد حجمها، وذلك لأنه مثلما زاد حجم الأقراص الصلبة زاد عدد البرامج والملفات المراد وضعها بالجهاز، الأمر الذي أدى إلى زيادة الحجم المراد استغلاله مما أدى إلى زيادة الحاجة لبرامج الضغط حتى نستغل أكبر قدر ممكن من المساحة.
  2. من الأسباب الأخرى التي أحتاج للبرنامج بسببه باستمرار هو أنني في حالة احتياجي لإرسال مجلد يحتوي على عدد كبير من الملفات عبر البريد الإلكتروني أو رفعه إلى الإنترنت فإن ذلك سيتطلب مني أمر من أثنين فإما أن أقوم بإرساله ملف بملف وإما أن أقوم بضغط المجلد ككل باستخدام الوينرار، وإرساله عبر البريد الإلكتروني مرة واحدة وبالطبع بالنسبة لي كان الحل الثاني هو الأفضل.
  3. السبب الأخير بالنسبة لي الذي يدفعني لاستخدام البرنامج هو أنني عادة عندما أقوم بتحميل الملفات من الإنترنت تكون على شكل ملفات مضغوطة وبالتالي يجب توفر برنامج فك ضغط الملفات لاستطيع التعامل مع تلك الملفات.

كانت الأسباب السابقة هي أسباب عامة أدت لاحتياجي لبرامج ضغط وفك ضغط الملفات بصفة عامة، أما عن الأسباب التي دفعتني إلى استخدام الوينرار دون غيره فهي أسباب متعددة أذكر منها

  1. يستطيع ذلك البرنامج ضغط الملفات وفك ضغط الملفات على حد السواء ليس كبعض البرامج التي تخصص لفك ضغط الملفات فقط أ ضغطها فقط.
  2. البرنامج الوحيد الذي يمكن المستخدم من فتح الملفات من النوع RAR5.
  3. بالإضافة إلى كونه البرنامج الوحيد الذي يدعم التعامل مع الملفات من النوع RAR5 فإنه أيضا يدعم العديد من الملفات الأخرى مثل الملفات من النوع Z، RAR،  ZIP، JAR، UUE،   CAB، ARJ، LZH،GZip ،  ACE, TAR، ISO، BZIP2، وغيرها الكثير.
  4. توافره بأكثر من 40 لغة مختلفة من حول العالم، الأمر الذي يمكن كافة المستخدمين حول العالم من تحميله وفقا للغتهم الأم مما يجعل التعامل معه أبسط.
  5. يساعد المستخدم على استخراج الملفات المضغوطة بسهولة كبيرة ويمكنهم من استخراجها في نفس المجلد الموجود به الملف المضغوط أو وضعها داخل مجلد يحمل أسم الملف المضغوط أو وضعها في أي مكان آخر يحدده المستخدم.
  6. قدرته على ضغط الملفات إلى درجة عالية جدا لا يستطيع الوصول إليها إلا عدد قليل من برامج ضغط الملفات.

وبالإضافة إلى كل تلك الأسباب توجد أسباب أخرى متعددة تجعلني أميل إلى استخدام برنامج ضغط الملفات وينرار Winrar دون غيره من البرامج التي تستخدم لتأدية نفس الوظيفة.

في نهاية الحديث وجب التنويه على أن مستخدمي الأجهزة القديمة وذات الإمكانيات الضعيفة قد يواجهون بعض البطء أثناء قيامهم بأكثر من عملية ضغط في نفس الوقت الأمر الذي يجعل البعض مستاء ولكنني عن نفسي لا أعتقد أننا يمكننا اعتبار هذا كعيب بالبرنامج.

Ads
الناشر: win.rar GmbH
حجم الملف: 1.7MB
نظام التشغيل: مايكروسوفت ويندوز
الترخيص: Ad-supported
تحميل الآن Download Now
Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

برامج الكمبيوتر
قسم الألعاب
برامج المحمول
قسم المنوعات