تحميل واتس اب ماسنجر للكمبيوتر WhatsApp Messenger




قديما كانت الأمية في عدم معرفة القراءة والكتابة، ومن ثم أصبحت الأمية في عصرنا الحالي أمية التكنولوجيا حيث أصبحنا في عصر من يعلم به القراءة والكتابة ولكن لا يعلم كيفية استخدام الحاسب الآلي جاهل لأنه يعتبر النافذة الأكبر إلى العالم الخارجي عبر الانترنت والذاكرة الأوسع في التخزين وعرض الملفات والتواصل مع الآخرين ، فمن المخجل جدا على سبيل المثال أن يشاركك أصدقاءك الحديث عن الإنتستجرام أو الواتس اب ولا تستطيع الرد عليهم لأنك تجهل كل شيء عنهم، ولهذا وكمساعدة منا لمستخدمي الحاسوب خصوصا قررنا أن نعرفكم اليوم بواحد من أشهر برامج الدردشة المخصصة لتلك الأجهزة، وهو برنامج واتس اب ماسنجر للكمبيوتر  WhatsApp Messengerوسنحاول أن نتعمق به قدر المستطاع في محاولة منا لتوصيل كافة المعلومات المتعلقة به للمستخدم.

نشأة برنامج واتس اب ماسنجر

نبدأ تعرفنا على ذلك البرنامج منذ البداية حيث أنه مع العام 2009 تم إنتاج ذلك البرنامج على يد أثنين من المطورين سابقا بشركة ياهو، وقد قاموا بإنتاج ذلك البرنامج من أجل توفير وسيلة بسيطة لإرسال الرسائل القصيرة بتكلفة قليلة بين مستخدمي الهواتف الذكية والحاسوب أو الوصل بينهما، وذلك لأنه من المتوقع أنه وخلال أعوام قليلة لن يكون هناك أحد لا يعمل باستخدام تلك الهواتف ومع بداية عام 2014 أعلنت شركة فيسبوك شراءها لذلك البرنامج من شركته الرئيسية في صفقة كبيرة.
بعدما تعرفنا على نشأة البرنامج وإلى أين يتجه قد يسأل البعض لما يتحدث عنه الكثيرون وماذا يقدم لهم هذا البرنامج وما هي وظيفته الرئيسية والإجابة على كل تلك الأسئلة وأكثر ستعرفونها إن تابعتم القراءة معنا.

ما هو برنامج واتس اب  ماسنجر؟

يعد ذلك من أبرز الأسئلة التي تدور بالذهن عندما يبدأ أحدهم الحديث أمامنا عن البرنامج والإجابة على ذلك السؤال بسيطة للغاية، فبرنامج واتس اب برنامج دردشة يشبه الياهو ماسنجر والويندوز لايف ماسنجر ولكنه وبدلا من أن يعتمد على وجود بريد إلكتروني يستخدم خط الهاتف فإنه يستخدم الانترنت في إجراء الاتصالات والمحادثات عبر إضافة جهات اتصال من الأصدقاء والعائلة والتواصل معهم بمختلف الطرق، أي أنه برنامج دردشة أبسط من برامج الدردشة الأخرى التي تحتاج إلى إنشاء حساب جديد وإضافة قائمة بالأسماء وغيرها. وذلك البرنامج يستطيع كل من مستخدمي الحاسوب المنزلي أو الحاسوب المحمول وكذلك الأجهزة الخلوية مثل الأندرويد والبلاك بيري والآي فون والسيمبيان والويندوز فون العمل باستخدامه كل على حسب النسخة المخصصة لجهازه، بذلك يساعد ذلك البرنامج على التواصل بين مستخدمي الكمبيوتر والهواتف الذكية باختلاف أنواعها.

الواتس اب بالأرقام

لنتعرف على الواتس اب أكثر قررنا أن نوضح لكم الصورة عن طريق التعبير عنه في إحصاءات رقمية بسيطة.

  • 2009 عام إنشاء الواتس اب.
  • 2014 العام الذي تم به شراء الواتس اب من قبل شركة الفيسبوك.
  • 20 مليار دولار المبلغ التقريبي الذي تم دفعه في مقابل شراء الواتس اب من قبل شركة الفيسبوك.
  • 10 مليار دولار المبلغ الذي تم عرضه من قبل شركة جوجل لشراء الواتس اب وتم رفضه وكان ذلك العرض قبل أن تتقدم شركة الفيسبوك بعضها.
  • 600 مليون هو الرقم التقريبي لعدد مستخدمي واتس اب حول العالم إلى الآن وهو يعتبر عدد كبير جدا، وخاصة وأنه مع أوائل العام الحالي وقبل شراء شركة فيسبوك للبرنامج كان عدد مستخدميه 450 مليون مستخدم فقط وازداد عددهم 150 مليون خلال تلك الأشهر القليلة فقط.
  • 500 مليون هو الرقم التقريبي لعدد المستخدمين النشيطين لواتس اب والذي يستخدمونه باستمرار.
  • 30 مليار هو العدد التقريب للرسائل التي يتم تبادلها يوميا من خلال الواتس اب.
  • 99 سنت أي تقريبا 1 دولار هو المبلغ الذي تدفعه سنويا مقابل الاستمتاع بخدمات الواتس اب بعد سنة من استخدامه حيث ستستمتع باستخدامه بصورة مجانية في السنة الأولى، ثم ستضطر للدفع بعد ذلك وإن كان هذا المبلغ مبلغ ضئيل للغاية أنك سترسل ملايين الرسائل، والصور، ومقاطع الفيديو، وغيرها لكافة أصدقاءك في أنحاء العالم بذلك المبلغ دون تكلفة إضافية إلا تكلفة الدخول إلى الإنترنت.

أعتقد أن الأرقام السابقة وضحت لكم الصورة فيما يتعلق بالواتس اب بشكل كبير، وإن تحدث الآن أي شخص أمامكم عن الواتس اب فستعلمون جيدا ما هو بل ستكون لديكم إحصاءات ربما لا توجد لدى من يحدثكم وستستطيعون المشاركة في الحوار بكل ثقة.

Ads
الناشر: WhatsApp Inc
حجم الملف: 539KB
نظام التشغيل: مايكروسوفت ويندوز
تحميل الآن Download Now
Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

برامج الكمبيوتر
قسم الألعاب
برامج المحمول
قسم المنوعات